منتديات الصايرة
 





عـودة للخلف   منتديات الصايرة المنتديات العامه المنتدى الطبي
التسجيل المساعدة القوانين قائمة الأعضاء التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


الرد على الموضوع اضف موضوع جديد
 
خيارات الموضوع
  #1  
قديم 07-06-2010, 07:10
smsk smsk غير متصل
عضو مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
مشاركة: 25
smsk is on a distinguished road
الافتراضي الجديد في علاج السكر

أسعد الله أوقاتكم بكل خير
هل يوجد جديد في علاج السكر وهل هناك جهاز يسمى المضخة ساعدونا جزاكم الله خير
الرد باقتباس
  #2  
قديم 07-06-2010, 13:20
احمدفرج احمدفرج غير متصل
عضو مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: May 2010
مشاركة: 10
احمدفرج is on a distinguished road
الافتراضي رد : الجديد في علاج السكر

نعم علاج السكر هو الحليب البل انا مجربه با نفسي كل يوم الصباح كوب قبل الكل والله ياجير من كلمت انا



والله الشافي
الرد باقتباس
  #3  
قديم 09-06-2010, 08:04
الجوكر7 الجوكر7 غير متصل
عضو مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
مشاركة: 28
الجوكر7 is on a distinguished road
الافتراضي رد : الجديد في علاج السكر

جزاك الله خير
اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين جميعا
اللهم آمييييييييييييين
الرد باقتباس
  #4  
قديم 09-06-2010, 18:22
الصورة الشخصية لـ abd4
abd4 abd4 غير متصل
عضو مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: May 2010
مشاركة: 4
abd4 is on a distinguished road
الافتراضي رد : الجديد في علاج السكر

مشكور جداا
الله يشفي جميع امة محمد
الرد باقتباس
  #5  
قديم 13-06-2010, 06:18
نبيل شاكر نبيل شاكر غير متصل
عضو مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: May 2010
مشاركة: 2
نبيل شاكر is on a distinguished road
الافتراضي رد : الجديد في علاج السكر

ماهو حليب البل(( جزاكم الله خيرا
الرد باقتباس
  #6  
قديم 13-06-2010, 17:01
force5 force5 غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
مشاركة: 126
force5 is on a distinguished road
الافتراضي رد : الجديد في علاج السكر

جزاك الله كل خير

التوقيع
الرد باقتباس
  #7  
قديم 14-06-2010, 00:17
آحبها موت آحبها موت غير متصل
عضو مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
مشاركة: 1
آحبها موت is on a distinguished road
الافتراضي رد : الجديد في علاج السكر

عوآآفي




.

.
الرد باقتباس
  #8  
قديم 14-06-2010, 16:46
الاحمدي نت الاحمدي نت غير متصل
عضو مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
مشاركة: 6
الاحمدي نت is on a distinguished road
الافتراضي رد : الجديد في علاج السكر

الله يمن عليك بالشفاء والعافية وبحثت لك ووجدت التالي/
علاج جديد للسكر: بخاخ الأنسولين


مرض السكر مرض شائع ويصيب الكثير من الناس صغارا وكبارا. وهو مرض خطير متى ما أهمل لما له من مضاعفات على الكثير من الأعضاء الرئيسية في الجسم كالقلب والكلى والشرايين والأعصاب و العينين وهو يسبب ايضا الضعف الجنسي. وللحد من هذه المضاعفات تبذل الجهات الطبية والمختصون جهودا كبيرة لعلاج المرض.

ويبقى التزام المريض بالنظام الغذائي الذي يضعه له الطبيب وتناول الأدوية في وقتها والمحافظة على مستوى السكر في الدم أهم الأسباب لتجنب مضاعفات المرض. ومعلوم لدى القراء أن هناك نوعين من مرضى السكر؛ النوع الأول يصيب صغار السن في العادة (وهو النوع الذي لا ينتج فيه الجسم هرمون الأنسولين) ويستخدم الأنسولين في علاجه والنوع الثاني الذي يصيب المصابين بزيادة الوزن ويستخدم في علاجه أقراص علاج السكر أو الأنسولين. ويبقى الأنسولين هو العلاج الأساسي لمرضى السكر.

ويعمل الأنسولين على تسهيل دخول السكر (الجلوكوز) إلى الخلايا أو بمعنى آخر إدخال مصدر الطاقة الأساسي إلى الخلايا لاستخدامه في العمليات التي تحتاجها الخلايا والجسم كبناء وصناعة البروتينات. والأنسولين يمنع تراكم السكر وبقاءه في الدم ونقص الأنسولين يؤدي إلى زيادة مستوى السكر في الدم وحدوث المضاعفات التي تحدثنا عنها سابقا. ومنذ اكتشاف هرمون الأنسولين عام 1921 والطريقة الوحيدة لإعطاء العقار التي استخدمها الأطباء هي طريقة الحقن تحت الجلد وفي بعض الحالات الحقن الوريدي. وهذا الأمر يضايق الكثير من مرضى السكر وخاصة الذين يحتاجون الحقن المتكرر للأنسولين.

وظل العلماء يفكرون في طرق بديلة لتناول الانسولين واستمرت الأبحاث لتطوير طرق جديدة. ولعدة سنوات مضت حاول الكثير من الباحثين تطوير طريقة جديدة لتوصيل الأنسولين إلى الدم غير طريقة الحقن. وأخيرا نجحت هذا المحاولات في تطوير تركيبة للأنسولين وطريقة جديدة لتوصيله تعتمد على إيصاله للدم عن طريق الاستشاق ويعرف بالأنسولين البخاخ أو النسولين الرذاذي. وقد أقرت إدارة الغذا والدواء الأمريكية حديثا استخدام هذا العقار الجديد الذي يعرف باسم اكزوبيرا (Exubera) وذلك بعد أن أثبتت العشرات من الدراسات فعاليته ونجاحه في علاج مرضى السكر وغياب الآثار الجانبية. وبحسب بيان ادارة الاغذية والادوية، تمت دراسة سلامة وفعالية الدواء على نحو 2500 مريض بالغ يعانون من السكري من النوع الاول والنوع الثاني.


وهذا النوع الجديد من الأنسولين يستنشق كما تستنشق بخاخات الربو مثل الفينتولين وغيره ويتم بعد ذلك امتصاص الأنسولين ليصل إلى الدم. وهو يصل إلى الدم بصورة سريعة قد تكون أسرع من طريقة الحقن وبدون ألم أو معاناة من المريض. ويعتبر البخاخ الجديد بديلا للأنسولين سريع المدى الذي يعطى قبل الوجبات. لذلك قد يحتاج المريض المصاب بمرض السكر من النوع الأول أن يتناول أنسولين طويل المدى مع بخاخ الأنسولين اما مرضى النوع الثاني الذين قد يحتاجون الأنسولين فقد يكفي استخدام بخاخ الأنسولين مع اقراص علاج السكر ويتم وضع طريقة وخطة العلاج من قبل طبيب مختص.


بقي أن نعرف أن بخاخ الأنسولين لم يصرح باستخدامه بعد للمرضى أقل من 18 سنة كما أنه ورد في بيان إدارة الغذاء والدواء الأمريكية انه «لا يمكن للمريض استخدام بخاخ «اكزوبيرا» اذا كان مدخنا او اقلع عن التدخين مؤخرا (قبل ستة اشهر من استخدام البخاخ)‚ كما لا ينصح باستخدام البخاخ للمرضى المصابين بالربو والتهاب الشعب الهوائية وانتفاخ الرئة». لذلك لا ينصح باستخدام الدواء الجديد للمرضى المصابين بأمراض مزمنة في الصدر كما أن على المدخنين أن يوقفوا التدخين لمدة ستة أشهر على الأقل قبل استخدام بخاخ الأنسولين.
وفي هذا السياق ننصح مرضى السكر الذين يستخدمون الأنسولين بالاستفسار من أطبائهم عن إمكانية استخدام بخاخ الأنسولين ومدى مناسبته لحالاتهم. نسأل الله للجميع الصحة العافية.

أ.د. أحمد سالم باهمام
كليةالطب-جامعة الملك سعود
أستاذ واستشاري أمراض الصدر واضطرابات النوم
مديرمركزتشخيص وعلاج اضطرابات النوم بمستشفى الملك خالدالجامعي
---------------------------------------------------------------------------------------------------

منقول.............
العلاج ..
نوع من الخضار يوجد في شرق اسيا يسمى كيرلا
تجدونه في السوبرماركات الكبيره بنده العثيم.....
هذه صورته ..


الوصفه كالتالي ..
يؤخذ منه ما يعادل طول بياله فقط
تقطع في الخلاط
تضاف له بياله ماء
يطحن ثم يصفى العصير ( يشخل ) و يشرب مره واحده يوميا
تنبيه ...
يجب ان لا تزيد الكميه عن ما وصفت بالضبط لان الاكثار منه دفعه واحده يؤدي الى هبوط حااااااااااد في السكر لذلك يجب التقيد بالكميه المحدده فقط
جربوها و ارجو الدعاء لي
إقتباس:

معلومات عنه:




القرع المر Bitter gourd نبات عشبي حولي زاحف يعرف علميا باسم momordica charantia ويعرف شعبيا بعدة أسماء مثل كيرلا والكمثرة البلسمية والخيار الكوري ويعتبر هذا من النباتات المشهورة التي أعطت ثماره التي تشبه الكوسة أو الخيار ولكنه يبرز على سطحها الخارجي نتوءات كثيرة وتتميز بمذاقها المر. لقد بدأت الأبحاث على ثمار هذا النبات عام 1960حيث أثبتت الدراسات ان هذه الثمار يمكنها ان تتحكم في مستوى سكر الدم لدى مرضى داء السكري. وفي تجربة اكلينيكية أجريت على الإنسان وجد ان 5جرامات "حوالي ملعقتين صغيرتين" من مسحوق الثمار الجافة تؤخذ يوميا خفضت سكر الدم بمعدل 54% وفي دراسة أخرى أخذت 50 ملليلتر "حوالي ربع كوب من خلاصة الثمار حيث خفضت سكر الدم بمقدار 20%. لقد قامت دراسة علمية في قسم العقاقير بكلية الصيدلة جامعة الملك سعود حيث قام الدكتور جابر بن سالم القحطاني بدراسة عدة نباتات من ضمها ثمار القرع المر وأثبت فعالية هذه الثمار في تخفيض نسبة سكر الدم ولكن هناك نباتات أخرى كانت متميزة عن هذا النبات وقد نشر هذا البحث في : International Journal of crude Dirg Research عام 1985.يمكن ان تؤكل ثمار هذا النبات كما هي أو يمكن عصرها أو يمكن عمل مغلي منها حيث يؤخذ أربع أونسات من الثمار المقطعة الطازجة وتغمر في لتر من الماء وتغلى حتى يصل كمية الماء إلى النصف "نصف لتر" ويصفى ويشرب مرة واحدة في اليوم.
الرد باقتباس
  #9  
قديم 14-06-2010, 16:53
الاحمدي نت الاحمدي نت غير متصل
عضو مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
مشاركة: 6
الاحمدي نت is on a distinguished road
الافتراضي رد : الجديد في علاج السكر

ما ذكرته اعلاه عن جهاز المضخة هذا عمله

الجديد في علاج داء السكري
عقار ومضخة وبخاخ أنسولين وطرق مطورة لقياس السكر من دون وخز
العدد السابع والعشرين - 2007-02-13

يعتبر مرض السكري أحد الأوبئة العالمية على الخريطة الصحية لمنظمة الصحة العالمية، حيث يصيب شخصا من بين كل 6 أشخاص، وحوالي 20% منا مصابون أو معرضون للإصابة به.
وكان المريض به قديما يعتبر «الحي الميت»، حيث يذبل جسمه ليموت بعد عدة شهور. لكن تطور العلاج وأساليبه وتنوع التحاليل الطبية والفحوصات التشخيصية أدى إلى إطالة أعمار المرضى. ومنذ بداية عام 2006 ظهرت في الأسواق العالمية والمحلية تقنيات جديدة في علاج مرضى السكري والمعتمد علاجهم على عقارالانسولين. ويوجز تلك التقنيات الدكتور عبد المعين عيد الآغا الأستاذ المساعد واستشاري طب الأطفال والغدد الصماء والسكري في كلية الطب بجامعة الملك عبد العزيز، في طرح نوع جديد من عقار الانسولين، ومضخة الأنسولين المطورة نظام 722، وطريقة قياس السكر بدون وخز، وبخاخ الأنسولين «إكسوبرا».

* جديد الأنسولين في الآونة الأخيرة طرح في الأسواق العالمية والمحلية نوع جديد من عقار الأنسولين ويسمى انسولين (ديتيمير/ ليفيمير) Insulin Detemir / Levemir وهذا النوع يعتبر أحد أنواع نظائر الأنسولين طويلة المفعول ويتميز عن الأنسولين المعكر بما يلي:

« تحسين مستوى سكر الدم على مدار 24 ساعة، فلقد أثبت كثير من الدراسات أن الأشخاص المستخدمين لهذا النوع من الأنسولين طويل المفعول يكون انضباط السكر لديهم أفضل من الأنواع السابقة طويلة المفعول وكذلك نسبة هبوط السكر في الدم في مجملها أقل من نسبة هبوط السكر مقارنة بالأنواع السابقة.

« سهل الاستخدام حيث انه متوفر بأقلام بلاستيكية من نوع Flex Pen.

« هذا الأنسولين لا يخزن تحت الجلد، حيث أنه بعد الحقن يتحد مع جزيئات الألبومين في الدورة الدموية وهذه الميزة فريدة مقارنة بأنواع الأنسولين الأخرى طويلة المفعول. وبالتالي تكون نسبة هذا الدواء في الدم أكثر استقراراً بالمقارنة بالأنواع الأخرى التي تخزن تحت الجلد ويعتمد امتصاصها على عوامل مختلفة من حيث درجة حرارة الجلد والنشاط الرياضي وغيرهما. وعندما يحقن هذا النوع تحت الجلد لا يشعر المريض بحرقان حيث ان هذا الأنسولين له ميزة أنه متعادل الحمضية بمعنى أنه ليس حمضياً ولا قلوياً.

مضخة أنسولين مضخة الأنسولين المطورة نظام 722 تقوم بضخ الأنسولين بشكل متواصل خلال 24 ساعة حيث تغطي احتياج الجسم الأساسي من الأنسولين للحفاظ على مستوى ثابت وطبيعي خارج أوقات الوجبات مما يجعل مستوى السكر ثابتا وطبيعيا. المعدل الأساسي يعاير ويضبط من قبل الطبيب حسب احتياج كل مريض من الأنسولين الأساسي ويبرمج ويخزن بالمضخة، وبالتالي فإن المضخة تعتبر أفضل وسيلة لعلاج مرض سكري الأطفال والشباب وحالات السكري المتقلب، وللوقاية من غيبوبة هبوط السكر خاصة أثناء النوم أو حالات عدم إدراك هبوط السكر.

وبالنسبة لجرعة الأكل فيحسبها المريض بمساعدة اختصاصية التغذية حسب كمية الكربوهيدرات بالوجبة، وتقوم بتدريب المريض على تقدير الكربوهيدرات ضمن الطعام، كذلك فإن المضخة توفر للمريض سهولة تامة حيث ان المريض يعطي لنفسه جرعة الأكل بضغط زر الجرعة ضمن المضخة بكل سهولة وبالتالي تريح المريض نهائياً من وخز الإبر وتمنحه إحساسا رائعا بالحرية بعيداً عن الإبر وتعطيه إمكانية تغيير أو تأخير مواعيد الوجبات حسب رغبته بأي وقت دون الخوف من هبوط السكر أو ارتفاعه (كأي شخص طبيعي).

الجدير بالذكر أنّ المضخة المطورة نظام 722 تختلف عن المضخة نظام 712 كون أنها قادرة على التعامل مع جهاز قياس السكر بدون وخز «جارديان» CGMS (سي جي إم إس) حيث تظهر جميع قراءات السكر على شاشة المضخة كل 5 دقائق وبالتالي فإن هذا النوع من المضخات يقوم بمهمتين رئيسيتين وهما: ضخ الأنسولين كما هو في النظام السابق والتعامل مع جهاز (جارديانCGMS سي جي إم إس).

* قياس السكر قياس السكر بدون وخز عن طريق جهاز يسمى «جارديان»CGMS «سي جي إم إس»، له مميزات عديدة منها قياس السكر كل 5 دقائق خلال 24 ساعة بدون وخز وألم مقارنة بتحليل السكر بالأجهزة الحالية وذلك بواسطة حساس يوضع تحت الجلد ومرتبط بجهاز يقوم باستقبال هذه القراءات وعرضها على شاشة الجهاز، كذلك يعطي إنذاراً إذا انخفض السكر عن المعدل الطبيعي أو عند ارتفاع السكر في الدم وذلك لتنبيه المريض لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وله قدرة لنقل المعلومات إلى شاشة مضخة الأنسولين مما يجعل متابعة نسبة السكر في الدم متواصلة والتحكم أفضل.

* بخاخ الانسولين بخاخ الانسولين «إكسوبرا»Exubera يعتبر أول بخاخ يستخدم لعلاج مرض السكري عن طريق استنشاق عقار الأنسولين بواسطة جهاز يدفع هورمون الأنسولين إلى داخل الرئة ومن ثم يتم امتصاص الأنسولين من الرئتين إلى الدم مباشرة. هذا البخاخ سيكون بديلاً فعالاً عن الأنسولين قصير المفعول وسوف يستخدمه المريض قبل تناول الطعام على حسب الجرعة الموصوفة له من قبل الطبيب المعالج، لكنه لن يغني عن الأنسولين متوسط أو طويل المفعول بمعنى أن مريض السكري سوف يأخذ إبرة واحدة من الأنسولين طويل المفعول قبل النوم، أما خلال فترات النهار فبخاخ الأنسولين «إكسوبرا» سيغني عن وخز الإبر.

إنه إنجاز كبير وبشرى سارة لفئات عديدة من مرضى السكري.

المصدر: الشرق الأوسط
الرد باقتباس
  #10  
قديم 14-06-2010, 17:21
الاحمدي نت الاحمدي نت غير متصل
عضو مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
مشاركة: 6
الاحمدي نت is on a distinguished road
الافتراضي رد : الجديد في علاج السكر

منقول >>>>> لكن لي صديق كنت بسوريا وتعالج عند نفس الدكتور قبل 3سنوات تقريبا وقبل ايام اتصلت عليه اخبرني باستقرار نوعا ما السكر وقلل تناول الحبوب من 3 الى حبة يومياً ....
إقتباس:

وها أنا أكتب لكم موضوعي الثاني عن رحلتي إلى سوريا للعلاج والتي عالجت فيها أسناني عند الدكتور أنس نعنوع ، وفي نفس المدينة السورية أمي عولجت وشفيت بإذن الله من المرض السكري الخطير ، أنا تأخرت مدة من الزمن حتى أكتب موضوعي الجديد عن علاج وشفاء والدتي من مرض السكري وسبب تأخري يرجع إلى أن نتائج العملية لشفاء من مرض السكري لا تظهر إلا بعد مدة من الزمن
، وأخصص هذا الموضوع أولاً لشكر الله تعالى على الشفاء ولشكر الدكتور محمد ربيع نجار الذي هيأه الله لعلاج عباده من هذا المرض الخطير ((( مرض السكري )))

منذ وصولنا إلى مدينة جبلة أقمنا في شقة عائلية قدمها لنا دكتور الأسنان مجاناً ( هي مخصصة لمراجعيه من الدول العربية ) ، في الوقت الذي عالجت أنا أسناني عند الدكتور أنس نعنوع قمنا بحجز موعد لإجراء العملية عند الدكتور محمد ربيع نجار ، وقد انتظرت والدتي ثلاثة أيام حتى وصلت إلى الدور ، كل يوم لديه عشرون عملية يأتون إليه من شتى بقاع المعمورة ، خلال هذه المدة أيضاً طلب الدكتور عدة تحاليل وصور شعاعية من أمي أجرتها في مركز طبي ، التحاليل هامة جداً لسير العملية والعلاج ، العملية التي أجريت في الرجل عملية بسيطة تحت التخدير الموضعي ، تم عمل جرح بين السبابة والإبهام من المنطقة العلوية من القدم وأستأصل من المنطقة بعض الخلايا والعقد العصبية حسب ما ذكر . استغرقت العملية عشرون دقيقة أجرتها أبنته وهي دكتور مختصة ( هو الآن لا يعمل بل يشرف على سير العمليات لأنه رجل كبير في السن وإنما الذي يعمل العملية ابنته الدكتورة وصهره أيضاً دكتور أخصائي أصله من دمشق ) ، وأعطانا بعض الإرشادات الطبية وبعض الأدوية ، وقال لنا أنا العملية لن تظهر نتائجها فوراً وإنما تحتاج إلى أكثر من عشرة أيام وقد تطول إلى ثلاثة أشهر ، وبالفعل صدق الدكتور محمد لقد بدأت نتائج العملية في الظهور ، فلقد أجرينا تحليل لسكر في الأمس وثبت انخفاض السكر لديها إلى الحد الطبيعي ، وذكر الدكتور محمد أن مستوى السكر يتذبذب صعوداً وهبوطاً إلى إن يستقر خلال شهرين أو ثلاثة عند الحد الطبيعي للإنسان هذا يعني أن السكر عند والدتي سيعاود الارتفاع والانخفاض حتى يستقر في وضع السكر الطبيعي في جسم الإنسان .
أما الآن فأقدم لكم شرح موجز عن الدكتور محمد ربيع نجار أخذته بتصرف عن موقع (أسنانكَ ) موقع الدكتور أنس نعنوع
الدكتور محمد ربيع النجار هو دكتور كبير في السن ولكن عندما تجلس معه تظن أنه أصغر من عمره وهو من زملاء الدكتور الشطي وزير الصحة السورية السابق ، وهو من مواليد مدينة حلب ، تزوج من مدينة جبلة السورية الساحلية ، وعمل فيها بعد ذلك .
منذ عشرين سنة أو أكثر بدء بدراسة الطب النبوي والطب العربي ، وقد لفت فكره موضوع الكي الذي كان العرب قبل وبعد الإسلام يجروه في منطقة القدم ، العملية بسيطة وكانت تعرف عند العرب منذ القدم وتسمى بعملية قطع العرق الأنسر وكان هذا الكي يشفي من مرض الديسك أو أوجاع الظهر ، أما هو فقد اتبع أسلوب طبي جراحي في العملية عوضاً عن الكي ، وقام بتجربة هذه العملية على بعض المقتنعين بها ، وتم شفاء الكثيرين منهم ، وكما سمعت من أحد الأشخاص أن نجاح الدكتور محمد ربيع نجار في علاج مرض السكري وارتفاع ضغط الدم بهذه العملية كان لصدفة السعيدة أيضاً دوراً في ذلك ، وقد حدث ذلك منذ زمن بعيد حيث كان يجري الدكتور: محمد ربيع نجار هذه العملية من أجل المعالجة من أوجاع المفاصل أو الديسك فقط ( كما كان العرب القدامى يفعلون ) . حدث أن تعالج عنده شخص من مدينة جبلة من أوجاع المفاصل ولكن بعدة مدة لاحظ المريض الذي يعاني أصلاً من مرض السكري ، عند قياس مستوى السكر في الدم أنه هبط بشكل كبير ، هذا الهبوط في مستوى السكر هو الذي لفت نظر الدكتور محمد ربيع نجار لبدء الدراسات حول هذا الموضوع
أما ما هو تفسير الدكتور: محمد ربيع نجار لشفاء من المرض وهل لديه أبحاث علمية تدعم هذا التفسير .... نعم يوجد؟؟؟ ذكر الدكتور:محمد ربيع نجار أنه أجرى فحص نسيجي للخلايا التي ينتزعها من الجهة العلوية للقدم من بين إصبعي الإبهام والسبابة ، وقد أكتشف في البداية أن هذه الخلايا هي خلايا ذات منشئ عصبي وقد أستأنف أبحاثه أكثر في مجال التكوين الهرموني لهذه العقد والخلايا بالاعتماد على مخبر الدكتور محمد داود( أخصائي تشريح نسيجي وهرموني في مدينة جبلة) وأطباء آخرين وأكتشف أنه تؤثر على الجملة العصبية للدماغ ، وتسبب منعكس عصبي على بعض أجهزة الجسم ، طبعاً إن إزالة هذه الخلايا والعقد تمنع هذه الانعكاسات التي تحصل في جسم الإنسان وتؤدي إلى تغيرات هرمونية و فيزيولوجية. هذا الموضوع وهذا البحث نال جائزة باسل الأسد السنوية في سوريا ، ولو كان هذا البحث دجل وخداع لما حصل على هذه الجائزة الرفيعة . كل يوم لديه عشرون عملية يأتون إليه من شتى بقاع المعمورة .... ومن الشخصيات الهامة التي أجريت لها عمليات ، الشيخ حاكم إمارة الشارقة ، بالإضافة رئيس الوزراء الفلسطيني أحمد قريع بالإضافة إلى الكثير من الشخصيات السياسية السورية ( لا مجال لذكر الأسماء ) ... العملية تجرى تحت التخدير الموضعي ، وتحتاج إلى تحاليل تجرى في مخبر معتمد لديه في مدينة جبلة تكلف العملية عنده الآن حوالي 7500 ليرة سوريه أو ما يعادل 550 ريال سعودي
بالنسبة للحجز وأخذ المواعيد يوجد بعض الصعوبة لكثرة المراجعين حيث يتوافد الناس إليه كل يوم على مدار السنة من شتى البقاع العربية وخاصة دول الخليج العربي ، ولا يقبل الحجز إلا عن طريق الحضور الشخصي ، لذلك يجب حجز الموعد عند الوصول إليه والانتظار من 2-3 أيام ، وبالنسبة للسكن ، أيضاً يوجد صعوبة في تأمين السكن في المدينة ، ، ولكن الدكتور أنس نعنوع الذي عالج أسناني في نفس المدينة لديه شقة يقدمها مجاناً لمراجعي عيادة طب الأسنان أقمنا فيها من ساعة وصولنا إلى المدينة إلى ساعة المغادرة( السكن مؤلف من غرفتين مع حمام ومطبخ ، البيت مكيف ومجهز بخط هاتف وانترنت وكراج لسيارة )
للأمانة
هذا الموضوع كتبته أنا وأخذت بعض محتوياته من صفحة الدكتور محمد ربيع نجار في موقع الدكتور أنس نعنوع لطب الأسنان للمزيد من المعلومات حول تفاصيل أبحاث الدكتور محمد ربيع نجار بالإضافة إلى مواضيع تتعلق بالسفر اضغط على الوصلة التالية :
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]

أو بإمكانكم الأتصال برقم الدكتور
00963944832396


الرد باقتباس
الرد على الموضوع


خيارات الموضوع

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة موضوع جديد
لا يمكنك الرد على المواضيع
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

كود vB متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML مغلق
إنتقل إلى


جميع الأوقات بتوقيت مكة المكرمة. الساعة الآن » 11:29.


Powered by vBulletin® Version 3.6.8 COMBO
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Copyright ©1999 - 2011, Alsayra.Com
جميع الآراء والتعليقات المطروحة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للصايرة بل تمثل وجهة نظر كاتبها

المنتدى محمي بواسطة ابعاد المعلومات

هذا المنتدى يستخدم الكمبو المطوّر